أخبار

اجتماع وزاري لدفع عجلة التحول الرقمي في قطاع النقل

الأصالة: في إطار تجسيد تعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، المتعلقة بتعزيز روح الفريق داخل الفريق الحكومي، احتضن مقر وزارة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة اجتماعا ثلاثيا رفيع المستوى، ضم كلا من معالي وزيري التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، والتجهيز والنقل، على التوالي، السيد أحمد سالم بده أتشفغ والسيد اعل ولد الفيرك، والإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، سيدي عالي بوب نافع.

وخلال الاجتماع الثلاثي الأطراف، تمت مناقشة سبل عصرنة قطاع النقل، مع التركيز على تبسيط مسطرة استخراج رخصة السياقة والبطاقة الرمادية للسيارات، اعتمادا على الهوية الرقمية.

ومن شأن هذا الإجراء أن يسهل على المواطنين استخراج الوثائق المتعلقة بقطاع النقل بشكل أسرع وأكثر فعالية، تناغما مع مهام الوزارة في توفير خدمات عمومية تتسم بالكفاءة والشفافية.

وستطلق وزارة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة منصة رقمية موحدة ستضم جميع الخدمات العمومية المبسطة والمرقمنة. وستشكل هذه المنصة الأداة الرقمية لنفاذ جميع المواطنين والمقيمين إلى خدمات حكومية متطورة وسهلة الاستخدام.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة السيد خالد عابدين سيدي، وعدد من الأطر السامية في القطاعات الثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى