أخبارتغطياتجديد الاخبار

اختتام أعمال منتدى نواكشوط حول السلطات المحلية في قلب الديناميكيات الإقليمية

الأصالة:  اختتمت اليوم الخميس في نواكشوط أعمال منتدى نواكشوط حول السلطات المحلية في قلب الديناميكيات الإقليمية، الذي نظمته جهة نواكشوط، بالتعاون مع الرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين.

ويشكل المنتدى منصة للتلاقي والتشاور بين المجموعات المحلية بالمغرب العربي ونظيراتها بمنطقة الساحل، وقد شهد عقد جلسات نقاش وتبادل للتجارب بين المدن والجماعات المحلية بمنطقة المغرب العربي وغرب إفريقيا، إضافة إلى مواضيع أخرى حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مستوى المجموعات المحلية بالمغرب العربي، والتعاون بين المجموعات المحلية في الساحل لتحقيق التنمية والأمن، والتفكير سويا لإرساء أسس لغة ومنهجية مشتركتين بين مختلف الجهات المشاركة في شبكة الرابطة الدولية للعمد الفراكفونيين وذلك على المستويين المحلي وشبه الإقليمي.

وأوضحت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، في كلمة لها بالمناسبة، أن الحضور البارز للمنتدى يعكس مدى الاهتمام بإنجاح السياسة الموحدة الهادفة إلى التطور وتنمية البلاد على المستويين المحلي والدولي، ومدى استجابة الجميع لتطلعات وتنمية البلدان الافريقية والعربية.

وأكدت أن الجهة تعمل على تعزيز التعاون المثمر لمواجهة كل المشاكل والعراقيل والعوامل الطارئة التي تحول بين إقامة شراكة يسودها الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى