أخبارمقالات

التراد ولد سيدي يكت …أسئلة لتيار من أجل الوطن؟!

أسئلة اوجهها لهذ المولود الجديد و العجيب في نفس الوقت المسمى” تيار من اجل الوطن.” بقيادة جميل منصور  او بدور له متميز. اقول بعد حمد الله وشكره.ياسادة ياكرام وفقكم الله واعانكم على هذ التحول الذي تزمعون تحقيقه لانفسكم هل فعلا ترون مبررا كافيا يبرر هذ الجهد في دعمكم للرئيس؟!!

إنكم تعلمون أن  هذ الوطن تهدده مخاطر تدركونها مثل غيركم منها :

أولا عدم إنهاء تاثير ماض الرق ،وماض اعتبار الفئات غير متساوية وسيطرة هذه العقلية  التى تمنع انسجام المجتمع ووحدته ومتانته فهل تاكدتم من ان الرئيس لديه جهد في هذ الاتجاه؟!

ثانيا : تعرفون ويعرف غيركم مايسود من فساد ورثه النظام من الانظمة التى سبقته ولم يغير فيه شيئا بل استمر هذ الفساد يتوسع من سوء تسيير ومن رشوة ووساطة ومحسوبية وشيوع التزوير في كل شيء من الأ نتخابات والشهادات ،وحتى المواقف فهل رايتم ما يشعركم بتغير في سياسات الرئيس اتجاه الفساد المسشرى، ؟!!

ثالثا : هل رايتم اهتماما واضحا من الرئيس  وطاقمه بحالة البيئة المدمرة في البر والبحر وما يزال تدميرها مستمرا ؟!!

رابعا : هل درستم رؤية الرئيس للزراعة وواقعها ؟ و هل عندكم شيء يطمئن  على حالة المعادن وظروف استغلالها؟ والثقافة ومصير استخدام اللغات الوطنية؟ هل.لديكم موفف يطمئنكم حول هذالميدان؟! وما لديكم حول علاج ماض القمع وكيف تكون العلاقات مع المكون الزنجي؟!

ام انكم ايها “التيار من أجل الوطن” المحترم ، تريدون فقط ما يريده من تعب من التهميش و(اطياح الايد ) ومعانات مشكلات الواقع  التي أتعبتكم وأردتم تعاونا مع من لديه كل شيء  ليضمن لكم المشاركة فيما يتصارع عليه المحيطون بالرئيس و أحاطوا بالرئيس الذي سبقه والرئيس الذي سبق الذي سبقهما؟! في هذه الحالة نجد انفسنا مرغمين على  تعزية انفسنا والوطن والمواطنين في جماعة  مهمة كان يحتاجها الوطن وكانت قادرة على المشاركة في توعية الشعب وتبصيره بمشاكله وحاجاته على تغيير عقليات أثرت حتى اليوم في مسيرته ويبدو انها ستستمر دهرا تتحكم في مصيره ومستقبله!!!.

التراد ولد سيدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى