أخبار

انطلاق ورشة تكوينية حول مشروع الدعم الإنساني للنازحين في الحوض الشرقي

الأصالة: أشرف حاكم مقاطعة باسكنو المساعد الحاكم وكالة السيد الحاج ولد عالي بدار الشباب في مدينة باسكنو على انطلاق أعمال ورشة تكوينية حول التكفل بالحالات المرضية للوافدين واللاجئين في بلديتي فصالة وعدل بكرو.

وتندرج هذه الورشة التكوينية، المنظمة من طرف الصليب الاحمر الفرنسي بالتعاون مع وزارة الصحة والهلال الاحمر الموريتاني، في إطار تدارس خارطة طريق معقلنة ضمن مشروع الدعم الإنساني للنازحين بمنطقة الحوض الشرقي.

وفي كلمة بالمناسبة أكد الحاكم المساعد الحاكم وكالة، أن السلطات العمومية في البلاد تعمل بتنسبق محكم مع شركائها في التنمية، على توفير ظروف ملائمة لكل اللاجئن الماليين في المنطقة، مبينا أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز الجهود اللازمو لمؤازرة اللاجئن والوافدين.

وطالب المشاركين في الورشة بضرورة الإستفادة من العروض التطبيقية والنظرية المقدمة خلال الورشة للخروج بخارطة طريقة شاملة.

أما عمدة بلدية فصالة السيد شيخنا ولد عبد الله فثمن جهود الصليب الاحمر الفرنسي والهلال الاحمر المتجسدة في تدخلاتهم التنموية في بلدية فصالة، مؤكدا أن هذا المشروع سيساعد اللاجئين والوافدين.

بدوره منسق الصليب الاحمر الفرنسي على مستوي مقاطعة باسكنو السيد جا روم، أكد أن هذا المشروع يأتي ثمرة للتعاون الكبير بين هيئته والسلطات الموريتانية من أجل التخفيف على الوافدين واللاجئين في بلديتي فصالة وعدل بكرو، مقدما جزيل تشكراته لموريتانيا شعبا وحكومة على جهودها الإنسانية، ومذكرا أن هيئته ستواكب جهود السلطات العمومية في البلاد لتحقيق التنمية الشاملة.

جرى انطلاق الورشة بحضور العمدة المساعد لبلدية عدل بكرو، ومسؤول الصحة القاعدية بالإدارة الجهوية للصحة، ورئيسي الدائرة المقاطعية، وممثلين من الهلال الأحمر الموريتاني، والصليب الاحمر الفرنسي، والسلطات الامنية والعسكرية بالمقاطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى