أخبار

بعد الاجتماع برئيس اتحاد أرباب العمل المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للمحامين يصدر البيان التالي ..

بيان:
الأصالة:  اجتمع مساء اليوم المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين برئاسة النقيب بونا الحسن، مع رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين الشيخ أحمد، بمبادرة من الأخير، وذلك بهدف تبادل وجهات النظر حول  بعض القضايا المشتركة.

وقد افتتح  الاجتماع رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل مرحبا بالحضور، وموضحا أن مجال الدعوة يدخل في إطار تعزيز التعاون بين الهيئتين، في كافة المجالات؛ و أن موضوعها الأساسي يتعلق بدعوة الهيئة الوطنية للمحامين لدعم “ميثاق البناء الأسري”، المتعلق بمحاولة إصلاح المجتمع وبنائه ومحاربة مظاهر وموجبات الفساد المالي والاجتماعي؛ والوقوف في وجه البذخ والتبذير الشنيع الذي فشا بشكل منكر في مجتمعنا الطيب أثناء عقود الزواج الشرعي. مطالبا من الهيئة الوطنية للمحامين تقديم  اقتراحاتها، بما فيها صياغة مشروع قانون، يساهم في محاربة ظاهرة التبذير في المناسبات الاجتماعية، التي أصبحت ظاهرة تشكل عبئًا اقتصاديًا واجتماعيًا على المجتمع، وأمنه القومي.

بعد ذلك ، تناول الحديث نقيب وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للمحامين، وأشادوا بالفكرة، وبأهمية تجسيدها على أرض الواقع. حيث إن التبذير في المناسبات الاجتماعية لا تقتصر أضراره فقط على الأثر الاقتصادي، بل تمتد  إلى تأثيرات اجتماعية وثقافية ، لكونه قد يؤدي إلى خلق ضغوط على الأسر ودفعهم إلى اتباع مسلكيات سلبية نتيجة الضغوطات الاجتماعية، مشيرين  إلى أن القانون بامكانه وضع ضوابط للحد من التبذير والإسراف في مثل هذه المناسبات.

وقد عبر النقيب بوناً ولد الحسن عن دعم الهيئة للمحامين للميثاق واستعدادها للتوقيع عليه، والمساهمة بكل ماهو متاح من أجل محاربة هذه الظاهرة المشينة؛ التي تضر بالأمن المجتمعي، وتخالف مقتضيات الشرع ؛ مؤكدا أن المكتب التنفيذي سيقدم اقتراحاته حول محاربة هذه الظاهرة، وسيواكب أرباب العمل من أجل تنفيذ بنود الميثاق الأسري ، والتحسيس بأهميته .
النقيب بونا الحسنI

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى