أخبار

رئيسة جهة نواكشوط تشارك في النسخة الأولى للمنتدى الحضري الإفريقي بأديس أبابا

الأصالة:  شاركت رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة وعضو المنتدى الجهوي لمنتخبي اتفاقية عند جنوب الصحراء حول المناخ (COMSSA)، السيدة فاطمة عبد المالك، أمس الأربعاء بمدينة أديس أبابا، في النسخة الأولى من المنتدى الحضري الإفريقي المنظم من طرف الاتحاد الإفريقي والحكومة الإثيوبية.

وألقت رئيسة جهة نواكشوط كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى استعرضت فيها واقع مدينة نواكشوط التي شهدت توسعا عمرانيا سريعا ونموا ديموغرافيا كبيرا نتيجة الآثار السلبية للتغيرات المناخية مما أثر سلبا على تناسب توفير الخدمات القاعدية توازيا مع الانتشار العمراني السريع.

واعتبرت أن هذا المنتدى فرصة كبيرة لمدينة نواكشوط ومثيلاتها من المدن الإفريقية لنقاش التحديات المشتركة والعمل على تبادل التجارب واستقطاب الشركاء التنمويين لمواكبة الخطط التنموية المحلية.

وشكرت السيدة الرئيسة الاتحاد الإفريقي والحكومة الإثيوبية على هذه المبادرة الأولى من نوعها، كما نوهت بشركاء نواكشوط المواكبين لمشاريعها التنموية الرامية إلى تكملة الجهود الحكومية لتوفير الخدمات لساكنة نواكشوط.

كما شاركت رئيسة الجهة في نقاشات متخصصة حول عديد المواضيع التي تهم التنمية الحضرية خصوصا تعزيز صلاحيات وموارد التجمعات المحلية إضافة إلى آليات التمويل والتحول الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى