أخبار

مشاركة متميزة لموريتانيا في معرض باريس للصناعة التقليدية

الأصالة:  شاركت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بشكل متميز في النسخة 120 من معرض باريس للصناعة التقليدية المنظم في الرابع مايو 2024، بمشاركة عدد من الدول العربية والافريقية لعرض صناعاتهم التقليدية.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح أعمال الجناح الموريتاني في هذا المعرض، قال مدير الصناعة التقليدية والحرف بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد عابدين ولد باب احمد، إن حضور الحرف اليدوية الموريتانية في هذه الدورة تعبير صادق عن الاهتمام بتعزيز الثقافة والحفاظ على التقاليد الموريتانية الأصيلة.

وأضاف أن مشاركة بلادنا في هذه التظاهرة العالمية ستتيح الفرصة لحرفيينا الاتصال بنظرائهم من مختلف الدول، لمناقشة الفرص العديدة التي توفرها الحرف والثقافة بشكل عام.

وأشار إلى أن الجناح الموريتاني في معرض باريس 2024 يتيح الفرصة للزوار لاكتشاف ثراء موريتانيا وتنوعها الثقافي وحرفها المتطورة، كما يمنحهم الاطلاع على براعة الحرفي الموريتاني والفرص العديدة التي يوفرها قطاع الحرف اليدوية من حيث الشراكات الفنية والمالية.

جرت فعاليات افتتاح الجناح الموريتاني في هذا المعرض بحضور سفير موريتانيا في باريس سعادة السيد محمد يحي ولد التيس وعدد من أطر وزارة التجارة، إضافة إلى مستشارين بالسفارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى