أخبار

مشاركة ملحوظة لموريتانيا في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

الأصالة:  عاد رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب مكت، إلى نواكشوط قادما من القاهرة بعد أن شارك فيها في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك على رأس وفد هام من البرلمان الموريتاني.

وقد اعتمد المؤتمر وثيقة بعنوان ” رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي”، ستُرفع إلى رؤساء الدول العربية خلال القمة العربية القادمة على مستوى القادة العرب.

وقد تضمنت الوثيقة عدداً من التوصيات التي يمكن أن تسهم في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، تتمثل في إقرار بنية تشريعية متطورة لوضع ضوابط استخدامات الذكاء الاصطناعي، ووضع استراتيجيات وخطط وطنية لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وقد ألقى رئيس الجمعية الوطنية كلمة خلال المؤتمر أبرز فيها أهمية الاجتماع، الذي ينعقد في ظرف حاسم يتسم بجسامة التحديات التي تواجه أمتنا العربية مما يستدعي منا جميعا وأكثر من أي وقت مضى رص الصفوف وتعزيز التضامن والتعاون والتنسيق لتفعيل العمل العربي المشترك.

وأشار إلى أن موريتانيا قدمت مقترحاتها حول تحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي، مؤكدا على أهمية التشبث بالقيم الدينية والأخلاقية وبثوابتنا الدينية وقيمنا الروحية والأخلاقية في تعاملنا مع التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي.

وقد تميزت مشاركة رئيس الجمعية الوطنية بلقاءات مكثفة مع نظرائه العرب تناولت الوثيقة المتعلقة بالرؤية البرلمانية العربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وعلاقات التعاون بين البرلمان الموريتاني والبرلمانات العربية الأخرى وسبل تعزيزها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى