أخبار

وزارة المياه: الإنتاج اليومي من المياه في كيفه ارتفع إلى 3900 متر مكعب وسيصل الى 5000 في الايام المقبلة

الأصالة:  أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، رفقة والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لمشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب من منطقة “بوكادوم”.

وشملت هذه الزيارة الخزان العلوي للمياه بضواحي كيفه والذي تبلغ سعته 200 متر مكعب، وحقل الآبار بمنطقة “بوكادوم” الذي تبلغ  هو الآخر سعته 500 متر مكعب، كما زار نقطة ربط مياه الشبكة الجديدة بالقديمة في مدينة كيفه .

واطلع معالي الوزير على مدى تقدم الأشغال في هذا المشروع وتلقى شروحا مفصلة من القائمين عليه وابدى ملاحظاته على بعض المشاكل الفنية الطفيفة التي طالب القائمين على الأشغال بالتغلب عليها بسرعة .

وسيوفر مشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب، المدينة ب 2000 متر مكعب يوميا.

جرت هذه الزيارة بحضور رئيس جهة لعصابه السيد محمد محمود ولد حبيب وحاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين جيه وعمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود

من جهة اخرى أوضحت الوزارة، في منشور على فيسبوك، أن هذه الزيادة رفعت الإنتاج اليومي في المدينة من 2400 متر مكعب إلى 3900 متر مكعب في اليوم “ستنضاف لها خلال الأيام المقبلة 2000 متر مكعب في اليوم، ليصل الانتاج الكلي في المدينة إلى 5900 متر مكعب في اليوم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى