أخبار

وزير الشؤون الإسلامية يشرف على افتتاح مسجد “وعباد الرحمن ” في حي عين الطلح بمقاطعةتيارت

الأصالة:  أشرف معالي الوزير السيد سيد يحي ولد شيخنا ولد لمرابط مساء اليوم الثلاثاء على افتتاح جامع ومحظرة ” وعباد الرحمان”في حي سوكوجيم بحي عين الطلح بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية والذي تم بناؤه بجهود جماعة من فاعلي الخير.

يأتي بناء هذا الصرح الإسلامي، الذي يتكون من مسجد جامع يتسع لحوالي 400 مصل بالإضافة إلي محظرة لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية ، في إطار العناية بكل ما من شأنه خدمة الدين الإسلامي والمساهمة في ترسيخ المحظرة الشنقيطية.

وأوضح معالي الوزير في كلمته بالمناسبة أن الاهتمام بالمساجد ورعايتها والعمل على بنائها وتجهيزها وتحسين ظروف القائمين عليها يندرج في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وابرز أن الكثير من الإنجازات الهامة تحققت في هذا المجال بما فيها اكتتاب مئات الأئمة والمؤذنين مع توفير التغطية الصحية لهم ولذويهم عبر التأمين الصحي، مستطردا أن الوزارة تعكف على إعداد خطة عمل شاملة بغية توفير الظروف الملائمة لأداء العبادة على الوجه الأكمل.

ومن جانبه عبر المتحدث باسم جماعة المسجد السيد الطالب لحبيب عن شكره وتقديره للجهود التي تساهم بها السلطات العمومية في بناء وإعمار المساجد مؤكدا على أهمية دور المسجد في التربية والحفاظ على القيم الإسلامية خاصة إذا كانت بجانبه محظرة تشع بالنور وتنشر العلم.

حضر الافتتاح الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين السيد الشيخ ولد صالح وعدد من أطر الوزارة بالإضافة من السلطات الإدارية والأمنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى