أخبار

استعدادا لتوجههم إلى مشعر منى.. الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية يؤدي زيارة لمقرات إقامة الحجاج

الأصالة:  يستعد حجاجنا الميامين للتوجه فجر يوم غد الجمعة، الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، قبل التوجه صباح السبت للوقوف بصعيد عرفة الركن الأعظم من شعائر الحج.

وفي هذا الإطار أدى رئيس بعثة الحج، الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد بيت الله ولد أحمد لسود، رفقة أعضاء البعثة والقنصل العام لبلادنا في جدة، مساء اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لمقرات إقامة الحجاج الموريتانيين في مكة المكرمة، حيث استفسر عن ظروف إقامتهم.

وقد شملت الزيارة فندقي أنجم العالمي والحجاز اللذين يحتضنان الحجاج الموريتانيين هذه السنة، حيث قدمت له بمقر البعثة الطبية المرافقة للحجاج شروح مفصلة حول عمل البعثة من طرف الطبيب المداوم، وأعطى تعليماته بضرورة العمل على تمكين حجاجنا الميامين من أداء مناسكهم في ظروف صحية جيدة.

وأكد على المهمة الأساسية للبعثة والتي هي تقديم الاستشارات الضرورية للحجاج وتثقيفهم حول مختلف المسائل التي ينبغي على الحاج تجنبها خصوصا بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد لتوفير كافة الوسائل اللازمة لهذه المهمة.

وقد عبر عدد من الحجاج للوكالة الموريتانية للأنباء عن ارتياحهم للظروف التي تم توفيرها، مشيدين بما يتلقونه من حسن معاملة من طرف مجموعة المؤطرين.

واعربوا عن جزيل شكرهم للقائمين على العملية ابتداء من اجراءات التسجيل في نواكشوط مرورا بمختلف الإجراءات وانتهاء بالوصول إلى مكة المكرمة.

وفي نهاية الجولة أوضح الأمين العام في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه اطلع عن قرب على الظروف الصحية للحجاج، معبرا عن شكره لهم على ما يبدونه من حسن التعامل والروح الدبلوماسية وحسن السلوك الذي عكسته انطباعاتهم وتصرفاتهم داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

كما أعرب عن شكره للمؤطرين القائمين على خدمة الحجاج، مسديا شكره للقنصلية العامة الموريتانية بمدينة جدة على جهودها الجبارة وعلى حضور القنصل العام لمختلف مراحل العملية، والبعثة الطبية على توفير كافة الاستشارات.

وأكد اكتمال تفويج حجاجنا الميامين إلى مكة المكرمة وانه يتم الاستعداد بعد ساعات بإذن الله تعالى للنفرة إلى منى، مشيرا إلى أنه طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تم اتخاذ كافة الظروف اللازمة لوضع الحجاج في أحسن الظروف، مشيرا إلى وجود بعض الحالات لكنها قليلة ومعزولة.

وأكد أن جميع المؤطرين وكافة طواقم النقل جاهزة من أجل راحة وسعادة الحجاج، مبينا أن كل الإجراءات اللازمة لتوفير حج مناسب تم اتخاذها.

وأبرز أنه، ولله الحمد، لم تسجل أية حالة صحية لدى الحجاج وأن الحج يسير وفق البرنامج والخطة المرسومة من طرف معالي وزير الشؤون الاسلامية والوزارة وهي وضع الحجاج في ظروف جيدة، شاكرا الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية على ما قامت به من دور في سبيل تمكين الحجاج من أداء حجهم من خلال الزيارة والاطلاع على ظروفهم، كما شكر السلطات السعودية على سرعة التعاطي وسهولة المسارات في مكة المكرمة والمدينة المنورة وتوفير ما احتاجت إليه البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى