أخبار

المترشح بيرام الداه اعبيد يترأس سهرة انتخابية في مقاطعة تيارت

الأصالة:  اترأس المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد بيرام الداه اعبيد، مساء أمس الجمعة، سهرة انتخابية في مقاطعة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية.
وحيا المترشح أنصاره في مستهل عرضه لبرنامجه الانتخابي، مطالبا مناصريه  بترجمة هذا الحضور في صناديق الاقتراع يوم 29 يونيو، والمحافظة على أصواتهم مما وصفه ب “التزوير”.
وقال إن الأنظمة المتعاقبة قامت بتدمير الإدارة التي أنشأها الراحل المختار ولد داداه، وتبديد القيم.
كما انتقد رجال الأعمال وقال إنهم “نهبوا مال الشعب واستغلوا العمال لصالح مترشح”، على حد قوله.
وقال إنه سيقوم، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، بتعميم التأمين الصحي على جميع الموريتانيين، ورفع الظلم عن الأطباء وتكوينهم وزيادة أجورهم”، كما قال.
وتعهد بمكافحة التقري العشوائي، وتوفير مقومات الحياة الأساسية للمواطنين، وتوفير المياه الصالحة للشرب لجميع الموريتانيين وإنشاء مصانع داخل البلاد.
وأضاف أنه سيخدم جميع الموريتانيين بمخلتف مكوناتهم، وإعادة الشباب المهاجرين خارج البلد، واستعادة الأموال المنهوبة واستثمارها في مشاريع مدرة للدخل، وتطوير المنظومة التعليمية في مختلف مراحلها.
وكان المترشح بيرام الداه اعبيد، قد قام، رفقة مناصريه، بمسيرة راجلة انطلقت من “كراج كيهيدي” في وسط العاصمة، مرورا بسوق مسجد المغرب، والعيادة المجمعة و”بي أم دى” وصولا لمقر وزارة الصحة، حيث التقى بالأطباء المقيمين المعتصمين بمبنى الوزارة.
وعبر المترشح للمعتصمين عن أسفه لكون موريتانيا تعيش مفارقة مع الدول النامية أو السائرة في طريق النمو، التي زارها، حيث يهتمون هناك بكافة أسلاك الطب، حسبما قال.
ووعد الأطباء بحل مشاكلهم والاهتمام بالقطاع الصحي عموما وجعله ضمن أولوياته، وذلك في حال انتخابه رئيسا لموريتانيا يوم 29 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى