أخبار

لكصيبة2 : توزيع مساعدات على عدد من المتضررين من فيضانات 2022

الأصالة: أشرف حاكم مقاطعة انتيكان المساعد السيد الحسين ولد هيدالة، اليوم الأحد بمدينة لكصيبة2 على توزيع ألف (1000) رأس من الأغنام (الماعز) وكميات معتبرة من المعدات الزراعية لصالح الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022.

ويأتي هذا الدعم ضمن تدخلات مشروع دعم تعزيز صمود الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022، الذي يستهدف ولايتي البراكنه واترارزة، والمنفذ من طرف منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وبالتعاون مع وزارة التنمية الحيوانية وبتمويل من السفارة اليابانية بغلاف مالي قدره 882 ألف دولار.

وأوضح الحاكم المساعد لمقاطعة انتيكان، في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية تهدف إلى دعم 2457 أسرة من ساكنة بلدية لكصيبة2، حيث ستستفيد 500 أسرة من توزيع الماعز والأعلاف الحيوانية، وستحصل 166 أسرة على بذور للمحاصيل المطرية، فيما سيتم تزويد 835 أسرة ببذور للمحاصيل المنخفضة، وستحصل 16 تعاونية زراعية تمثل 956 أسرة على بذور الأرز.

وأضاف أن هذه الموارد ضرورية لإعادة تنشيط سبل العيش الكريم وضمان الأمن الغذائي للعائلات المستفيدة، معبرا عن عميق امتنانه لمنظمة الأغذية والزراعة والحكومة اليابانية على هذه المساعدة القيمة.

وقال إن هذا التدخل يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمؤازرة المواطنين العاملين في الحقول الزراعية الذين تضرروا من السيول والفيضانات.

من جانبه أشاد عمدة بلدية لكصيبة 2 السيد يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا، بهذا التدخل الهام الذي يبرهن على العناية الفائقة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للمواطنين.

من جهته أعرب منسق المشروع السيد سليمان سيدي بي، باسم سعادة السيد ألكسندر هوينه، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في موريتانيا، عن شكره العميق للحكومة وللشعب الموريتاني على التعاون المثمر والذي كان له الفضل في إنجاز هذه المهمة على أكمل وجه.

وأوضح أن هذه المساعدات سترفع من قدرات الأسر المستفيدة على مواجهة الصدمات المناخية المستقبلية، وذلك ومن خلال توفير الموارد اللازمة لاستئناف الأنشطة الزراعية والرعوية و استقرار الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية المستهدفة.

يشار إلى أن الأغنام الموزعة تم تحصينها من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الحيوانية بولاية اترارزة ضد العديد من الأمراض.

جرت فعاليات الحفل بحضور رئيس مركز لكصيبة2 الإداري السيد محمد ولد سيد أحمد البكاي، و المندوب الجهوي للتنمية الحيوانية بولاية اترارزة السيد الطالب ولد الجيد، والسلطات الأمنية على مستوى مقاطعة انتيكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى