أخبار

تنظيم دورات تكوينية لتطوير أداء الهيئات النقابية

الأصالة:  أشرف الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل، السيد البكاي عبد القادر الخو، صباح اليوم الإثنين في نواكشوط، على انطلاق دورات تكوينية ينظمها اتحاد عمال موريتانيا لصالح 200 شخص موزعين بين مناديب العمال المنتخبين حديثا، ورؤساء مكاتب الأقسام النقابية، ومسؤولي المصادر البشرية في المؤسسات والشركات الوطنية.

ويسعى اتحاد عمال موريتانيا من خلال هذه الدورات لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات النظرية والتطبيقية التي تساعدهم على القيام بمهامهم وفق الضوابط المهنية.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذه التكوينات التي تتقاطع مع خطط عمل القطاع التي يعمل على تجسيدها تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن قطاع الوظيفة العمومية جاد في دعم الحركات النقابية من خلال إشراكها في جميع السياسات العمومية وتعزيز إطارها التنظيمي مما يوجب عليها أن تكون على مستوى الطموحات.

وأشار إلى أهمية التكوين وتعزيز القدرات في تطوير أداء الحركات النقابية.

حضر افتتاح الورشة المدير العام للشغل، السيد حمود أطفيل، والأمين العام لاتحاد عمال موريتانيا، السيد الكوري عبد المؤمن، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل، السيد محمد لفظل بتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى