أخبار

وزير الصحة ولد وديه يتفقد الإجراءات المتخذة على مستوى النقطة الصحية الموجودة بمطار نواكشوط الدولي

الأصالة: قام معالي وزير الصحة، السيد عبد الله وديه، مساء اليوم الجمعة بزيارة تفقد واطلاع للنقطة الصحية الموجودة بمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”.

وأطلع معالي الوزير ميدانيا خلال الزيارة على الإجراءات المتبعة في هذه النقطة الصحية لفحص المسافرين الذين قد تكون لديهم أعراض والعائدين إلى أرض الوطن من بلدان سجلت فيها بعض حالات الأوبئة.

وأوضح معالي الوزير ولد وديه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تدخل في إطار إجراءات تعزيز المنظومة الصحية الموجودة في نقاط العبور بشكل عام، مؤكدا أن الحكومة وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وضعت خطة مناسبة واتخذت الوسائل الضرورية من أجل حماية وسلامة المواطنين.

وقال إن موريتانيا تتوفر على منظومة صحية تعمل على مدار الساعة مجهزة بطواقم مكونة ويمتلكون الموارد المادية والبشرية والتجربة الكبيرة في مجال الكشف المبكر والتعامل مع جميع أنواع الأوبئة، مشيرا إلى أن بلادنا خالية ولله الحمد من أي حالة وبائية.

وطالب من جميع المواطنين القادمين من الدول التي قد يكون فيها بعض الأوبئة والذين لديهم اعراض، بإشعار السلطات الصحية الموجودة في عين المكان لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحمايتهم هم أولا وللمحافظة على سلامة المواطنين بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى