أخبار

تكريم الفائزين في مسابقة للحديث النبوي الشريف

الأصالة:  أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد بيت الله ولد أحمد لسود، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، على تكريم الفائزين في مسابقة للحديث النبوي الشريف، المنظمة من طرف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، فرع موريتانيا.

وشارك في هذه المسابقة 101 متسابق موزعين على ثلاثة مستويات، حيث ضم المستوى الأول 62 مترشحًا، والمستوى الثاني 25 مترشحًا، فيما ضم المستوى الثالث والأخير 14 مترشحًا.

وفي كلمة له بالمناسبة، نوّه الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصل بمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، مشيرًا إلى جهودها الدؤوبة ومبادراتها القيّمة في خدمة الإسلام والمسلمين في القارة الإفريقية.

وأشاد بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط موريتانيا والمملكة المغربية، والتي يرعاها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وجلالة الملك محمد السادس، موضحًا أن هذه العلاقات تشمل مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بالتعليم الأصلي والشؤون الإسلامية.

وأضاف أن العناية بالسنة النبوية المطهرة من أسمى القربات وأجلّ الطاعات، مهنئًا الفائزين والمشاركين في هذه المسابقة، وداعيا إياهم إلى مواصلة طلب العلم الشريف والتنافس فيه، حتى يكونوا سفراء للخير والوسطية والاعتدال.

وبدوره، أوضح الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين، السيد الشيخ ولد صالح، أن هذه المسابقة المباركة تربط الأجيال بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، وتذكّر بشمائله العطرة.

أما رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا، السيد بون عمر لي، فقد أشاد بما يجمع موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة من روابط الدين والتاريخ والأخوة وحسن الجوار، مشيرًا إلى ما تشهده علاقات البلدين من تعاون مثمر.

وحضر الحفل نائب سفير المملكة المغربية وعدد من العلماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى