أخبار

أكجوجت: اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بالتحضير لموسم الأمطار

الأصالة:  ترأس والي اينشيري السيد مولاي ادريس ولد الساس ولد اكيك، اليوم الخميس بمباني الولاية، اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بالتنسيق وتفعيل آليات الوقاية والاستجابة للأزمات المرتبطة بموسم الأمطار.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير الجيد لموسم الأمطار واتخاذ الإجراءات الاستباقية الكفيلة بتأمين المواطنين وممتلكاتهم في حال حدوث فيضانات أو عواصف.

وأكد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية وتوحيد الجهود لضمان جاهزية فعالة للتدخل عند وقوع أي طارئ مرتبط بالأمطار أو العواصف المصاحبة لها.

وأضاف أن تشكيل اللجان المختصة، ووضع خارطة طريق واضحة للتدخلات، وتوزيع المهام والمسؤوليات، يأتي تنفيذا للتعميم الصادر عن معالي وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين.

وأوضح أن اللجنة ستتولى تحديد المناطق الأكثر عرضة لتجمعات مياه الأمطار والفيضانات، والعمل على تجهيز مرافق عمومية يمكن استخدامها كمراكز إيواء عند الحاجة، إلى جانب تفعيل اللجان المختصة بالإسعافات الأولية وتقييم الأضرار واقتراح التدخلات المناسبة.

وأشار الوالي إلى أن السلطات ستتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة المواطنين في حال حدوث فيضانات، مؤكدا أهمية رصد النواقص والاختلالات ومعالجتها بشكل مستمر من خلال التقييم الدوري للوضعية الميدانية.

ونبه إلى أن موسم الخريف بات وشيكا، الأمر الذي يستدعي تعزيز الإجراءات الوقائية والعملية للحد من آثار الكوارث الطبيعية المرتبطة بالأمطار، معربا عن أمله في أن يشهد الموسم المطري هذا العام ظروفا مواتية تعود بالنفع على الولاية دون تسجيل أضرار أو خسائر.

وجرى الاجتماع بحضور مدير ديوان الوالي والمستشار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية والمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أكجوجت والعمدة المساعد لبلديتها وبعض رؤساء المصالح الجهوية وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى